جهوي

سابقة في العالم القروي بإقليم تاونات..مصابيح “الليد” تزين شوارع جماعة الخلالفة

مشروع رائد ذاك الذي أطلقته جماعة الخلالفة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تاونات، والمتمثل في تجهيز شوارع الجماعة بمصابيح إنارة الليد (leed) ذات الإضاءة العالية والاقتصادية.

وستعرف الجماعة القروية السالفة الذكر ، تغيير المصابيح التقليدية الأكثر استهلاكا للكهرباء بمصابيح جديدة اقتصادية، قصد الاقتصاد في الفاتورة الطاقية للجماعة.

وحول هذا المشروع الرائد، قال عبد الله بوشكارة رئيس جماعة خلالفة في تصريح ل “خبايا نيوز” ، أنه وانسجاما مع سياسة المغرب الرامية لترشيد الاستهلاك الطاقي، اجتمع المكتب المسير للجماعة وخلص إلى أن الفاتورة الطاقية بشكلها الحالي ترهق ميزانية الجماعة وتكلفها مصاريف يمكن تخصيصها لملفات أخرى ذات أولوية.

وكشف بوشكارة في تصريحه ل “خبايا نيوز” أن ميزانية الجماعة لا تسمح بتنزيل المشروع بشكل كامل مرة واحدة، لذلك فكر المجلس في تنزيله عبر أشطر.

وحسب رئيس جماعة الخلالفة فإن الشطر الأول من المشروع انطلق من مركز الجماعة عبر الطريقة الجهوية رقم 503 على امتداد 3 كيلومترات، فيما ستستفيد باقي دواوير الجماعة من الشطر الثاني من المشروع.

وختم رئيس جماعة خلالفة حديثه ل”خبايا نيوز” بالتعبير عن سعادته لتحسن مستوى الإضاءة بالجماعة، مع الاقتصاد في الفاتورة الطاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى