جهوي

سائحة أمريكية باعوا لها زربية ب 45 مليون وسائح فرنسي اشترى طاجين ب 2000 درهم..من يوقف عبث أصحاب البازارات والمرشدين السياحيين بصورة فاس؟

تتواصل فضائح بعض أصحاب البازارات والمرشدين السياحيين بالعاصمة العلمية في الطفو إلى السطح، بعدما اختار عدد من السياح الأجانب اللجوء لمنصات التواصل الاجتماعي لفضح ممارسات ابتزاز واستغلال تعرضوا لها خلال زيارتهم للحاضرة الإدريسية.

آخر فضائح الفئة السالفة الذكر التي يفترض فيها القيام بإعطاء النموذج والعمل على ترويج صورة إيجابية عن السياحة في فاس، قيام مرشد سياح بالنصب على سائحة أمريكية.

وحسب الصحفي في جريدة الأخبار، محمد اليوبي، فإن مرشدا نصب على سائحة أمريكية، وباع لها زربية بمبلغ 45 مليون سنتيم.

وكتب اليوبي على حسابه الشخصي بفيسبوك قائلا: مرشد سياحي معروف بمدينة فاس نصب على مسؤولة بجهاز المخابرات الأمريكية، باع لها زربية ب 45 مليون سنتيم، بعدما انتحل صفة أستاذ جامعي بأمريكا”.

وأضاف اليوبي :”الآن هناك حملة بأشهر المواقع العالمية تنصح السياح الأمريكيين بعدم زيارة المدينة”

وتأتي هذه الواقعة أسابيع قليلة على واقعة مماثلة كان ضحيتها سائحا فرنسيا بيع له في أحد المطاعم طاجين ب 2000 درهم .

وكان شاب الفرنسي قد صور مقطع فيديو عبر فيه عن استيائه من تعرض لعملية نصب من طرف أحد المرشدين حيث تواطأ عليه هو وصاحب أحد المطاعم وباعوه وجبة مكونة من طاجين مغربي بثمن خيالي بلغ 2000 درهم، كما اشترى سترة جلدية بثمن 5000 درهم.

وقدم الشاب الفرنسي خلال حديثه في مقطع الفيديو صورة سيئة عن مدينة فاس وساكنتها، حيث قال إن مرشده كان يوهمه بأن كل تجار المدينة العتيقة لصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى