جهوي

رفع اللواء الأخضر بمدرسة 18 نونبر بفاس

تم بمدرسة 18 نونبر الابتدائية بمنطقة ظهر الخميس التابعة للنفوذ الترابي لمقاطعة المرينيين، رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة؛ وذلك في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وترشحت المؤسسة السالفة الذكر للحصول على الشارة الدولية (اللواء الأخضر) خلال الموسم الدراسي 2023/2022 بمشروع بيئي يرتكز على إعادة تدوير النفايات وترشيد استهلاك الماء والطاقة.

واحتضنت المؤسسة التي تعتبر من المؤسسات النموذجية بمديرية فاس رغم موقعها بإحدى أكثر المناطق تهميشا بمقاطعة المرينيين ، (احتضنت) حفلا جهويا لرفع شارة اللواء الأخضر وتتويج المؤسسات التعليمية الحائزة على إحدى استحقاقات برنامج المدارس الإيكولوجية.

الحفل الذي نظم تحت شعار ” من أجل مدرسة ذات جودة للجميع” ، ترأسه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، عرف حضور ممثل عن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وممثل مديرية الحياة المدرسية، والمديرين الإقليميين بالجهة وقائد ونائب رئيس مقاطعة المرينيين، و عضو لجنة التحكيم الوطنية.

وتميز هذا الحفل الذي شاركت فيه 39 مؤسسة بتنظيم معرض لتدوير النفايات شاركت فيه المؤسسات المتوجة، كما شهد تقديم فقرات فنية متميزة من أداء تلميذات وتلاميذ 18 نونبر المحتضنة للنشاط.

وأشاد مدير المؤسسة إدريس سرور بمجهودات الأطر التربوية والمتعلمين والمتعلمات في إنجاح هذه التجربة المتميزة، مشيرا إلى أن الانخراط الإيجابي لكل الفعاليات ساهم في خلق دينامية بالمؤسسة وتنشيط الحياة المدرسية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى