غير مصنفة

رفضا لتخفيض سنوات الدراسة..طلبة الطب ينفذون إنزالا وطنيا في وجدة تحت شعار الخميس الأسود

يستعد طلبة الطب لاتخاذ خطوات تصعيدية في وجه وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تنطلق، بمقاطعة التداريب الاستشفائية يوم غد الخميس، بالنسبة لطلبة السنة السادسة، باستثناء ما يتعلق بالدراسات والمداومات النهارية والليلية.

ودعت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب أيضا لمقاطعة اللقاء المزمع تنظيمه من طرف رئاسة جامعة وجدة يوم غد الخميس بوجدة، مع أولياء أمور الطلبة في هذه الجامعة،.

وقررت اللجنة السالفة الذكر كرد فعل على دعوة الاجتماع تنفيذ “إنزال وطني” بمدينة وجدة وفي نفس المكان بعنوان “الخميس الأسود”.

وعبرت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب ، عن استنكارها ل ”سياسة التهرب من الحوار من طرف الوزارتين الوصيتين والمسؤولين عن القطاع، خصوصا فيما يتعلق ببرمجة لقاء تواصلي من قبل رئاسة الجامعة بكل من وجدة والراشيدية، معتبرين نضال الطلبة الأطباء والصيادلة مجرد مراهقة نضالية”.

وطالبت اللجنة المسؤولين إلى الدخول في حوار جاد ومسؤول، ودون تجاهل للمحاور الأساسية للملف المطلبي من أجل وضع حد للأزمة الحالية، واستئناف السنة الجامعية واستكمالها في ظروف جيدة.

يأتي هذا التصعيد، احتجاجا على التغييرات التي تهم الدراسات الطبية والصيدلية بالمغرب، والمتعلقة أساسا بقرار تقليص سنوات الدراسة من سبع إلى ست سنوات والسلك الثالث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى