رياضة

رسميا..مدينة فاس ضمن المدن المستضيفة لكأس العالم 2030

أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن عقد اجتماع ثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، للكشف عن تفاصيل تنظيم نهائيات كأس العالم 2030، سيجرى يوم الأربعاء 18 أكتوبر الجاري بالرباط.

لقجع الذي حل صباح اليوم الخميس، ضيفا على إحدى الإذاعات الخاصة فال إن المدن المغربية التي ستحتضن كأس العالم 2030 قد تم حسم أمرها، ويتعلق الأمر بكل من الرباط، طنجة، الدار البيضاء، أكادير مراكش، وفاس، مشيرا إلى أن المشاورات لا زالت مستمرة لزيادة العدد ليشمل التنظيم مدنا مغربية أخرى إضافية.

وكشف المتحدث نفسه، أن حفل الافتتاح الرسمي لكأس العالم 2030، سيكون في أحد بلدان التنظيم الثلاثي المشترك الإيبيري المغربي.

وأضاف لقجع أن المفاوضات لا تزال مستمرة، متمنيا أن تسفر بخوض النهائي على أرضية الملعب الجديد بالدار البيضاء، الملعب الذي سيكون استثنائيا بكل المقاييس.

وكان الملك محمد السادس، قد زف بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف “المغرب إسبانيا البرتغال” كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأضاف بلاغ الديوان الملكي أن هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى، وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

وجاء فوز المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، رفقة كلا من إسبانيا والبرتغال، بعد الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما بلغ نصف النهائي، وأنهى المسابقة في المركز الرابع، كأول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى