جهوي

رسمت صورة قاتمة عن قطاع التعليم بتاونات..نقابة تدخل على خط فضيحة وجبة الفطور الهزيلة بالقسم الداخلي بثانوية أنوال بطهر السوق

 دخلت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل  عبر فرعها بجماعة طهر السوق بإقليم تاونات، (دخلت) على خط الجدل الذي أثارته صورة وجبة الفطور بالقسم الداخلي بالثانوية الإعدادية أنوال .

وقالت الهيئة النقابية إنه وفي إطار  المواكبة والمتابعة للقضايا المستجدة للوضع التعليمي عموما على المستوى المحلي وقفت على الأوضاع المزرية التي يتخبط فيها التلميذات والتلاميذ الممنوحين بالقسم الداخلي لمؤسسة أنوال ، وعلى رأسها تردي وجبات الإطعام المقدمة لهم من طرف الشركة  المكلفة بالمطعمة والتي لا ترقى إلى المستوى المطلوب.

وكشفت النقابة الوطنية للتعليم أن الوجبات المقدمة للتلاميذ بالقسم الداخلي التابع للثانوية الإعدادية أنوال  لا تحترم دفتر التحملات الخاصة بالصفقة، وهو ما تسبب في احتجاج التلاميذ الممنوحين على الوجبات المقدمة لهم.

واستنكر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم بطهر السوق في بلاغ له وصل “خبايا نيوز” نسخة منه، للأوضاع المزرية الخاصة بالمطعمة بالقسم الداخلي بالثانوية الإعدادية أنوال ودار الطالب والطالبة بطهر السوق.

وعبرت النقابة عن رفضها للتدبير المفوض الخاص بالإطعام، لأنه لا يستجيب لحاجيات  وحقوق التلميذات والتلاميذ في الإطعام ، والتي هي تجلي من تجليات  خوصصة المدرسة العمومية ومرافقها، يضيف فرع النقابة الوطنية للتعليم.

وحملت الهيئة النقابية ذاتها الشركة المكلفة بالصفقة  فيما يخص الوجبات  المتدنية المقدمة  للتلميذات والتلاميذ  الممنوحين، مطالبة بتحسين هذه الوجبات عبر التطبيق السليم لدفتر التحملات الخاص بصفقة المطعمة.

وطالب فرع النقابة الوطنية للتعليم، في بلغه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية بتاونات بفتح تحقيق في النازلة وتنزيل الجزاءات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى