جهوي

ردا على مقال لـ”حبايا نيوز” ..مسؤول في شركة “أوزون” ينفي تراجع خدمات النظافة بفاس

نفى العربي فرشاخ المدير الجهوي بشركة أزون، أي تراجع في خدمات النظافة بمدينة فاس، مؤكدا على أن الشركة تضاعف مجهوداتها مع باقي المتدخلين  من أجل الحفاظ على نظافة شوارع المدينة وأحيائها.

وتوصلت “خبايا نيوز”  برد من المدير الجهوي للشركة المفوض لها تدبير مرفق النظافة العمومية بالعاصمة العلمية وذلك على خلفية مقال نشرته أمس الاثنين حول تردي خدمات النظافة بمدينة فاس،  حيث أكد فيه المسؤول على أن الشركة ما فتئت تبذل مجهودات جبارة للنهوض بقطاع النظافة بمدينة فاس رغم الصعوبات.

وقال العربي فرشاخ إن  شركة أوزون تواجه عدة تحديات منها على سبيل المثال لا الحصر  عدم  التزام الساكنة بمواعيد  رمي النفايات المنزلية، وعودة تنامي النقاط السوداء رغم تنقيتها أكثر من مرة، وسرقة الحاويات وحرقها أحيانا من طرف مجهولين.

 

من جهته قال محمد  دزيري نائب رئيس مقاطعة أكدال إن ملف النظافة  يحظى بأهمية قصوى عند  مجلس مقاطعة أكدال، ويتم دائما التدخل بتنسيق مع الشركة المفوض لها مرفق النظافة، مؤكدا بدوره على أن تراكم للنفايات ببعض النقاط راجع إلى عدم احترام الساكنة لموعد رمي النفايات، مشيرا إلى أنه وفي مقاطعة أكدال يتم جمع النفايات  ابتداء من الساعة  التاسعة ليلا وإلى حدود 6 صباحا.

وأكد الدزيري في اتصال بــ”خبايا نيوز”  أن مجلس المقاطعة والسلطات المحلية والشركة  واعون بأهمية تجويد خدمات  النظافة بالعاصمة العلمية ويعملون من أجل ذلك ليل-نهار.

 

وفي سياق متصل علمت “حبايا نيوز” أن اجتماعا جرى بمقر عمالة فاس ترأسه الكاتب العام لولاية جهة فاس مكناس، وحضره رؤساء المقاطعات الستة إضافة لرجال السلطة والمدير الجهوي لشركة أوزون ومسؤولين محليين بالشركة، تطرق لواقع النظافة بمدينة فاس .

ووفق ذات المصادر فإن الكاتب العام بعمالة فاس سجل في كلمة له بعض الملاحظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار من أجل تجويد خدمات النظافة بالمدينة ، كما اتفق الحاضرون في هذا الاجتماع على تكثيف المجهودات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى