غير مصنفة

رئيس جماعة صفرو يقنع عمال النظافة بإستئناف العمل و يصرح ” كاينين شي ناس خاصهم يشوفو المدينة مكرفسة عاد كايهبطو عليهم حوايجهم”

خبايا نيوز

قام عمال النظافة بصفرو بتنظيم وقفة إحتجاجية صباح اليوم الثلاثاء 23 غشت الجاري ، بسبب بنود العقد الجديد مع الشركة الجديدة التي تم التفويض لها تذبير قطاع النظافة بصفرو.

و بعد هذه الوقفة ، قد إجتمع عمال النظافة مع رئيس المجلس الجماعي بصفرو و نائب كاتب المجلس بدر بنسعادة و المستشار رضى جطيط و المدير الإقليمي للتشغيل و السلطات المحلية و ذلك بالقاعة الكبرى للجماعة و الإستماع لمشاكلهم ، حيث تم إقناعهم بمواصلة العمل و أن كل شيء سيكون على ما يرام.

و في تصريح للرئيس ” رشيد أحمد الشريف” فإن مشكل هذه الوقفة أساسه هو العقد الذي تم تسليمه من طرف الشركة الجديدة لعمال النظافة مدته شهر و تسعة أيام و هذا ما جعلهم متخوفون على مصيرهم بعد إنتهائه. و يضيف الرئيس أن هذا العقد موقت من أجل منح الشركة مهلة لإنشاء فرع محلي بمدينة صفرو خاص بها و بعدها سيتم الإمضاء على عقود العمل طبيعية.


و زاد رئيس المجلس في تصريحه أنه خلال تحضير دفتر التحملات كان حريصا على إلحاق عمال النظافة بالشركة الجديدة و حث على توفير لهم الضمان الاجتماعي للإستفادة من التطبيب و إحترام الحد الأدنى للأجور، كما واعدهم أنه إذا مسهم أي شيء سيضطر لتقديم إستقالته .

و ختم الرئيس كلامه بإن هناك بعض الأشخاص سامحهم الله ” خاصهم يشوفو المدينة مكرفسة عاد كايهبطو عليهم حوايجهم” لكننا قطعنا مع ممارسات سابقة في عقد تدبير المفوض وحاليا هناك عقد جديد يضمن حقوق العمال وجماعة والساكنة بلا مزايدات وسيكون حريصا رفقة الأغلبية على تطبيق دفتر التحملات بحذافره من أجل إرجاع مدينة لرونقها كحديقة المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى