جهوي

رئيس جماعة الحاجب يجر مدمر أشجار منتزه “بوتغزاز” للقضاء

في تطور جديد في قضية تدمير أشجار أحد الفضاءات الإيكولوجية بمدينة الحاجب، تقدم رئيس جماعة الحاجب بشكاية للسلطات القضائية في مواجهة الشخص الذي نال صفقة السمسرة الخاصة بتشذيب بعض الأشجار بمنتزه “بوتغزاز”.
وتقدم رئيس جماعة الحاجب، بشكاية إلى نائب وكيل الملك لدى مركز القاضي بالحاجب، ضد الشخص الذي نال صفقة السمسرة التي أجريت بتاريخ 30 يناير 2023 من طرف مندوبية أملاك الدولة بمكناس وذلك بمقر باشوية الحاجب.
وجاءت شكاية رئيس جماعة الحاجب انطلاقا من محضر معاينة للجنة تقنية مختصة انعقدت بتاريخ 14 شتنبر 2022 والتي قامت بتحديد نوع الأشجار ومكان تواجدها وما إذا كانت ستخضع للتشذيب أو الاجتثاث، وهو المحضر الذي لم يحترمه الحاصل على صفقة السمسرة وفق نص الشكاية.
وقال رئيس جماعة الحاجب إنه وبناء على محضر المعاينة الذي تم يوم 8 أبريل، من طرف النائب الثاني لرئيس مجلس جماعة الحاجب، وقائد الملحقة الإدارية عين خادم أقشمير، وممثل الوكالة الوطنية للمياه والغابات، وممثل مكتب المساحات الخضراء بجماعة الحاجب، فقد تم الوقوف على الخروقات التي أقدم عليها نائل صفقة السمسرة.
واتهم رئيس مجلس جماعة الحاجب في شكايته نائل صفقة السمسرة، بقطع أشجار غير مدرجة في جدول محضر 14 شتنبر 2022، والتي كان مطلوبا تشذيبها فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى