جهوي

خبراء وباحثون يناقشون في ندوة بكلية الحقوق بفاس “الرفاهية في علوم الإدارة: نظرات متقاطعة حول الممارسات والأبحاث الحالية”

تنظم شعبة التدبير بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس، بالتعاون مع مختبر الدراسات والبحث في تدبير المنظمات والمجال الترابي (ERMOT)، ندوة دولية يومي 18 و19 أكتوبر 2024، في مركز المؤتمرات والتكوينات (CCF) بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

 

 

وتهدف هذه الندوة، التي تجمع خبراء وباحثين ومهنيين من مختلف المجالات، إلى توفير فضاء للتفكير والحوار حول قضية محورية تهم المنظمات المعاصرة: كيف يمكن التوفيق بين الأداء التنظيمي والرفاهية الفردية؟، في سياق مليء بالتغيرات المستمرة والتحديات المتزايدة للشركات، تكتسب مسألة الرفاهية في العمل أهمية متزايدة. حيث تجد الإدارة الحديثة نفسها عند تقاطع عدة تخصصات – من التمويل إلى الإدارة، مروراً بالاقتصاد وعلم النفس التنظيمي – للاستجابة لمطلب مزدوج: تحسين الأداء دون التضحية بالازدهار الشخصي.

 

وستتناول هذه الندوة جوانب متعددة من هذه السعي لتحقيق التوازن، وخاصة فيما يتعلق بالموضوعات الحالية مثل الثقافة المالية، والإتقان الرقمي، وريادة الأعمال، وإدارة الموارد البشرية. والهدف هو فهم كيفية أن القيادة المستنيرة والمقاربات التنظيمية المبتكرة يمكن أن تعزز ليس فقط الإنتاجية، بل أيضاً رفاهية الموظفين، مما يخلق تفاعلات مفيدة للجميع.

 

وستقدم الندوة على مدار يومين، إطارًا فريدًا للنقاش وتبادل الآراء من خلال محاضرات عامة وورشات عملية. الهدف؟ تقديم حلول ملموسة وتوصيات استراتيجية لإعادة تحديد أدوار ومسؤوليات المنظمات في سياق تتغير فيه التوقعات المجتمعية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى