جهوي

خبايا نيوز تنشر لائحة تنقيلات القضاة من وإلى محاكم فاس والتعيينات الجديدة

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، مقررا لنقل 340 قاضيا وقاضية من محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية إلى محاكم أخرى، من ضمنهم 22 قاضيا تم نقلهم من محاكم الاستئناف بكل من الدار البيضاء والرباط وخريبكة وتطوان، وتعيينهم بمحكمة النقض.

 

بدورها محاكم فاس بمختلف اختصاصاتها شهدت قدوم قضاة ورحيل آخرين كما عرفت تعيين ملحقين قضائيين في السلك القضائي من خريجي الفوج 45.

 

وهمت العملية تنقيل القاضية بالمحكمة الابتدائية الإدارية بفاس منال الشيكر إلى محكمة الاستئناف الإدارية بطنجة وتعيينها مستشارة بها، ونفس الأمر مع القاضيتين بالمحكمة الابتدائية الإدارية بفاس يسرى الخمليشي وهناء خزيبة التين تم تعيينهما مستشارتين بمحكمة الاستئناف الإدارية بطنجة.

 

 

والتحق بفاس عبد الرحيم الحضري القاضي بالمحكمة الابتدائية الإدارية بالرباط، محمد فليل القاضي بالمحكمة الابتدائية الإدارية بوجدة، عز الدين أشهبون القاضي بالمحكمة الابتدائية الإدارية بمراكش ، وعبد المنعم مساوي القاضي بالمحكمة الابتدائية الإدارية بمراكش، وجميعهم التحقوا كمستشارين بمحكمة الاستئناف الإدارية بفاس.

 

التنقيلات شملت أيضا المحكمة التجارية بفاس،حيث تم تنقيل القاضية فاطمة الزهراء حاصي من المحكمة الابتدائية إلى المحكمة التجارية الابتدائية بفاس دائما، كما حلت بذات المحكمة القاضية جميلة الياقوتي قادمة من المحكمة التجارية الابتدائية بالدار البيضاء.

 

وفي إطار حركة التنقيلات بمحاكم فاس دائما، فقد أُلحق نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببولمان مع الإقامة بمركز وطاط الحاج يونس السايح، بالمحكمة الابتدائية بفاس وعُين فيها نائبا لوكيل الملك، وعرفت ذات المحكمة التحاق كل من إسماعيل علوي فضيلي القاضي بالمحكمة الابتدائية بتازة، ومصطفى كريمط القاضي بالمحكمة الابتدائية بذات المدينة.

 

وبدورها محكمة الاستئناف بفاس شملتها حركة التنقيلات حيث التحق فؤاد حادق القاضي بالمحكمة الابتدائية بآزرو مع الإقامة بمركز إفران (التحق) كمستشارٍ بها، وهو نفس المنصب الذي عين فيه أنس يكور قادما من تاونات الذي كان يشغل في محكمتها الابتدائية منصب قاضي، كما عرفت ذات المحكمة تنقيل عبد الهادي حيدة من منصب نائب الوكيل العام إلى مستشار .

 

كما شهدت محاكم فاس تعيين عدد من الملحقين القضائيين من خريجي الفوج 42، حيث عرفت المحكمة الابتدائية الإدارية بفاس التحاق قضاة جدد هم أنوار بلغريب ، هاجر الداودي، موحى إيادو، وسعاد واسين.

 

وتم تعيين بالمحكمة الابتدائية التجارية بفاس من خريجي الفوج 42، كل من أميمة المخلوفي ومحمد نجية .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى