جهوي

حملة تحسس بحرائق الغابات ضواحي تاهلة

نظمت قيادة بني وراين،، إلى جانب الوكالة الوطنية للمياه و الغابات بتاهلة و رئيس مركز الدرك الملكي بتاهلة، والوقاية المدنية والقوات المساعدة، حملة تحسيسية ميدانية استباقية تهدف لتوعية الساكنة بخطورة حرائق الغابات وما يترتب عنها من أضرار بيئية و إنسانية وخيمة.

وجابت اللجنة المختلطة عدد من الدواوير التابعة لقيادة بني وراين، بهدف التحسيس بمخاطر الحرائق، وتعزيز روح المواطنة البيئية لدى المواطنين، والتحسيس بأهمية الانخراط في الجهود التي تبذل على مستوى الإقليم لحماية الغطاء الغابوي من الأخطار، وبالتالي تجنب مسببات الحرائق.

ومن المنتظر أن تشمل هذه الحملة التحسيسية ، علاوة على قيادة بني وراين، مجموعة من القيادات التابعة لإقليم تازة، المعروف بغطائه الغابوي الشاسع والممتد، وذلك قصد الحرص على إشراك المجتمع المدني في المسؤولية المشتركة في مجال حماية البيئة التي يتعين أن يتقاسمها جميع المتدخلين.

ودعت السلطات المحلية الساكنة المجاورة للغابة إلى الالتزام بتعليمات وتوجيهات اللجنة، وتجنب إضرام النار بالمحيط الغابوي، مشددة على معاقبة كل من خرق القانون أو ثبت تورطه في عمليات إضرام النار بالغابات.

كما انتقلت اللجنة المختلطة، إلى سد باب لوطة حيث قامت بالتصدي لعملية الصيد العشوائي الجائر بمياه السد، وقامت بضبط بعض الصيادين المخالفين في حالة تلبس ، وتم مصادرة مجموعة من معدات الصيد الجائر الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى