غير مصنفة

حماية للأطفال والشباب من قيم الحقد والشر..جمعية المقاهي والمطاعم تطالب منخرطيها بمقاطعة القناة الصوتية التي يعلق فيها حفيظ دراجي

طالبت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالمغرب، رؤساء الفروع الجهوية والإقليمية والمحلية، والمنخرطين فيها، لـ”مقاطعة القناة الصوتية التي يعلق فيها حفيظ دراجي”.

وحسب بلاغ للجمعية فإن القرار اتخذ ل “النأي بأطفالنا وشبابنا عن كل ما قد ينشر الحقد والكراهية في نفوسهم، واستمرارا لروح المحبة والأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي، وتقديرا لرسالة السلام والتسامح والتقارب بين جميع الشعوب التي جاءت من أجلها كرة القدم، والتي جسدها أمير قطر في كلمته الافتتاحية لكأس العالم 2022، حين قال: ما أجمل أن يضع الناس ما يفرّقهم جانبًا”.

وأضافت الجمعية أن القرار أيضا جاء “لكي لا يسمع أطفالنا وشبابنا خطاب الكراهية الذي يحاول فيه المعلق حفيظ دراجي غرسه في نفوسهم، عوض تطهير القلوب وتنقيتها من الحقد والتفرقة، وبدل إرساء روح الأخوة والتضامن”.

وأكدت الجمعية في نفس البلاغ: “نحن لسنا ضد حفيظ دراجي للتعليق على مباريات كرة القدم، كنا لنفخر به كجزائري ينتمي لوطن يجمعه بوطننا التاريخ والروابط الإنسانية والمصير المشترك، بل إن ما جعلنا نتخذ هذا القرار هو استغلاله لهذا المنبر الإعلامي لنشر الشر في نفوس أطفالنا وشبابنا، رغم علمه علم اليقين أن هذا الخطاب لن يغير الواقع في شيء، لأن العالم أصبح يعرف الآن أن الصحراء المغربية ليست قضية ملك وحده، بل هي قضية شعب بأكمله، بل فقط يحاول تمزيق الروابط المتينة بين الشعبين الجزائري والمغربي. لذا، ندعوكم إلى أن لا تتركوا أحدا يفسد عليكم فرجة وفرح هذا الحفل الإنساني العالمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى