رياضة

حماة المال العام يطالبون بفحص ميزانية المغرب الفاسي

دخلت الجمعية المغربية لحماية المال العام على الخط في ملف سوء التسيير والإدارة في فريق المغرب الفاسي، حيث طالبت بمحاسبة المسؤولين على الوضع المتأزم الذي يعيشه الفريق.

وقال رئيس الجمعية محمد الغلوسي في تدوينة على حسابه الشخصي بفيسبوك: “ينتظر محبو نادي فريق المغرب الفاسي لكرة القدم أن تصل رياح حملة الفساد والمحاسبة التي شملت منتخبين ومسؤولين بالمدينة إلى مالية الفريق ذلك أن شعارات ومطالب كثيرة رفعت من أجل إفتحاص مالية الفريق الفاسي الذي تعاقب على تسييره عدة أشخاص تعاقبوا على دفة التسيير (مروان بناني ،أحمد المرنيسي ، الجامعي إسماعيل )”.

وأضاف الغلوسي قائلا:” فريق غارق في الديون ويواجه دعاوى كثيرة في المحاكم مع العلم أنه يتلقى دعما عموميا سمينا من جهات مختلفة وله مداخيل مالية مهمة ،ورغم ذلك فإن هذا الدعم لم يظهر أثره على الفريق ونتائجه ،مما جعل جمهور الفريق وأنصاره يوجّهون انتقادات حادة لمسيري الفريق والمنتمين إلى عائلات لها ارتباطات ببعض اللوبيات السياسية والعقارية بالمدينة”.

وتابع رئيس جمعية حماة المال العام:”إسماعيل الجامعي قدم استقالته من تسيير الفريق بداعي أسباب عائلية وتم تشكيل لجنة لتدبير أمور الفريق عهد أمر تسييرها إلى عبد السلام الزاز”.

وأشار الغلوسي في مترض تدوينته إلى الشكاية التي وجهها فصيل “الفطال تيغرز” إلى والي المدينة للتدخل من أجل تشكيل لجنة لمراقبة مالية الفريق ، واصفا إياها بالمالية الضخمة من المال العام التي تفرض على المجلس الجهوي للحسابات وكل الجهات المعنية إجراء افتحاص شامل ودقيق لمالية النادي وإحالة نتائج الإفتحاص على القضاء لمحاسبة المتورطين المفترضين في تبديد وهدر المال العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى