غير مصنفة

“حشدت” فاس تستنكر حرمان جامعة محمد بن عبد الله لحاملي شهادة البكالوريا القديمة من حقهم في متابعة دراستهم

خبايا نيوز

دخلت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، الذراع الشبابي للحزب الاشتراكي الموحد، عبر فرعها بمدينة فاس (دخلت) على الخط في الجدل الدائر حول إقصاء أصحاب شهادة الباكلوريا القديمة من التسجيل في الجامعات، وذلك عبر مراسلة وجهتها لرئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله.

وجاء في مراسلة شبيبة الاشتراكي الموحد التي اطلعت عليها “خبايا نيوز” ، أن عدم قبول تسجيل مجموعة من المواطنات والمواطنين بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بمبرر تقادم شهادة البكالوريا، يتنافى مع مضامين الدستور المغربي وخاصة الفصل 31 الذي ينص على تعليم ميسر للولوج،وأيضا المادة 3 من دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك الإجازة في الدراسات الأساسية والمهنية الذي نص بشكل واضح على فتح تكوينات الإجازات في الدراسات الأساسية على مستوى الفصل الأول في وجه حاملي البكالوريا.

وأشارت شبيبة حزب منيب في مراسلتها لرئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله ، إلى الأحكام القضائية التي رفضت مبرر تقادم البكالوريا، إضافة للقانون المرتبط بالميثاق الوطني للتربية والتكوين الذي ضمن لكل المغاربة التعليم على وجه المساواة.

وساءلت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله عن الإجراءات التي يعتزم اتخاذها لتسجيل كل المواطنات والمواطنين الحاصلين على البكالوريا دون تحديد صلاحية لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى