وطني

حزب الأحرار يلزم أعضائه بميثاق أخلاقي ويشيد بفوزه في الانتخابات الجزئية

قال المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار إنه صادق على مشروع ميثاق أخلاقي يلزم كل منخرط في الحزب بـ »الانضباط لقيم العمل الحزبي والتنظيمي، والتقيد بأخلاقيات الانتداب المحلي والتمثيل الوطني، والالتزام بمبادئ المسؤولية العمومية ».

 

وكشف الحزب في أعقاب اجتماع مكتبه السياسي أن الميثاق ينص على القيم الفضلى التي تتقاطع مع نفس الأفق الذي رسمه الآباء المؤسسون للحزب وهو: « ربط السياسة بالأخلاق ».

 

وأفاد الحزب أن المشروع قدمه عضو المكتب السياسي مصطفى باتياس، والذي « يأتي وفاءً لروح « التجمع الوطني للأحرار » وعقيدته السياسية، التي جعلت المعنى السياسي ممتزجاً بالأفق الأخلاقي والوطني ».

 

وبخصوص نتائج الانتخابات الجزئية التشريعية التي تم تنظيمها بدائرتي المحيط بالرباط والفقيه بنصالح، عبر المكتب السياسي عن اعتزازه بنتائج الدائرتين الانتخابيتين. وشكر الساكنة على تجديدها الثقة في مرشحي الحزب، وحيا التزام الأغلبية الحكومية « وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية، مما يؤكد تماسكها وانسجامها وإيمان مختلف مكوناتها بأهمية هذا التمرين الديمقراطي وبالاحتكام الشفاف والكامل لمخرجات صناديق الاقتراع ».

 

وحسب البيان فقد انتقل المكتب السياسي إلى الاستماع لعرض قدمه لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، تمحور حول آخر استعدادات شباب الحزب لتنظيم الدورة الخامسة لــ »جامعة الشباب الأحرار » يومَي 13 و14 شتنبر الجاري بمدينة أكادير، « في أكبر تجمع فكري شبابي على المستوى الوطني »، حيث ستتم مناقشة مجموعة من المواضيع الراهنة على غرار: الدولة الاجتماعية، والديمقراطية الاجتماعية، ومحورية الأسرة في المجهود الاجتماعي لبلادنا، وإصلاح منظومتي التعليم والصحة، وميثاق الاستثمار…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى