جهوي

حريق جبل لقرع بعين مديونة يأتي على 14 هكتارا وفرق الإطفاء في سباق مع الوقت لتحويطه

اندلع مساء اليوم الثلاثاء بمنطقة غابوية بالقرب من جبل لقرع بجماعة عين مديونة بإقليم تاونات حريق مهول، لا تزال ألسنة لهبه تتوسع وتلتهم مساحات مهمة من الغطاء الغابوي بهذا الحيز الجغرافي، حسب ما كشفت عنه مصادر محلية.

ووفقا لما أوردته مصادر “خبايا نيوز” فإن الحريق استعر بشكل كبير منذ اندلاعه وأتى على مساحات مهمة من أشجار التين والزيتون الخاصة بالفلاحين قبل أن تنتقل لتلتهم مساحة كبيرة من الغطاء الغابوي لجبل لقرع المكون أساسا من أشجار البلوط.

وحسب مصادر محلية، فإن الحريق أتى على حوالي 14 هكتارا إلى حدود الساعة، رغم المجهودات الكبيرة التي بذلتها فرق الإطفاء الأرضي والجوي للسيطرة عليه، حيث قامت طائرتي كنادير بحوالي سبع طلعات للواحدة إلى حدود الساعة السابعة مساء .

وتابعت ذات المصادر، أن جماعة عين مديونة بدورها استنفرت آلاتها وشاحناتها الصهريجية من أجل توفير المياه لإطفاء الحريق، وكذا عمالها الإنعاشيين وبعض الشباب المستفيدين من برنامج أوراش.

وبخصوص أسباب الحريق، قال مصدر مسؤول إن فلاحا كان بصدد حرق بعض الحشائش بالقرب من منزله قبل أن يفقد السيطرة على الحريق لينتقل إلى حقول الزيتون والتين ثم للغطاء الغابوي.

.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى