جهوي

جهة فاس-مكناس تنزيل حقيقي لمشاريع إستثنائية بأكروبوليس مكناس

من أجل تثمين القطاع الفلاحي بجهة فاس مكناس قامت وكالة تنفيذ المشاريع بجهة فاس-مكناس بتجهيز وحدة عصرية لتخزين البصل بأكروبوليس مكناس ويعتبر هذا المشروع قفزة نوعية في الإستثمار بالقطاع الفلاحي و الصناعات الغذائية بالجهة.

ويعتبر مشروع وحدة التخزين المعصرن للبصل طفرة نوعية ومجالية في مجال الإنتاج الفلاحي وسيساهم في الإقتصاد وتحريك عجلة التنمية ، فبعد الخسائر التي كانت تصل إلى 30 بالمائة بسبب التخزين التقليدي حيث سيحاول هذا المشروع القضاء كليا على خسائر الفلاحين وتطوير الإنتاج والرفع من جودته .

وستصل الطاقة الإستيعابية لتخزين البصل 4 آلاف طن مقسمة على ثماني حجرات ، ويضم المشروع وحدة أخرى تخص التطوير والتكييف ومكتبا لمراقبة الجودة واللوجيستيك على مساحة 1400متر مربع وفضاءات للشحن.

وكلف هذا المشروع الذي تشرف عليه وكالة تنفيذ المشاريع بجهة فاس-مكناس بميزانية تقدر 32 مليون درهم على مساحة تصل إلى 4672 متر مربع .

ويعد هذا المشروع الذي ستسخر تجهيزاته الحديثة للرفع من نسب المردودية وخوض مغامرة صناعة فلاحية في الطريق للتطوير والتصدير وتجاوز الطرق التقليدية في توفير وعصرنة المنتوج احد المشاريع الكبرى لجهة فاس_مكناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى