رياضة

جهة فاس مكناس تعيد إحياء ذاكرة ملعب السعديين بالعاصمة العلمية…

هي سياسة واضحة هدفها النهوض بقطاع الرياضة بالمدن والأقاليم التابعة للنفوذ الترابي لجهة فاس مكناس، ومن العاصمة العلمية للمملكة يواصل مجلس الجهة برمجة المشاريع لتهيئة الملاعب الرياضية خاصة ذات الحمولة التاريخية كملعب السعديين.


الاشغال انطلقت بشكل فعلي اعتمادا على وكالة تنفيذ المشاريع بجهة فاس مكناس، وذلك من أجل إعادة تهيئة أرضية ملعب كرة القدم وتزويدها بالعشب الاصطناعي، أيضا إصلاح أرضية ملعب كرة السلة وتحويلها إلى أرضية صلبة صالحة لمزاولة هاته الرياضة، وقد رصد لهذا المشروع ميزانية بلغت 60.32 مليون درهم لتأهيل فضاء رياضي سيصبح متنفسا رياضيا ووجهة للفرق الرياضية التابعة لجمعيات مدينة فاس.


إعادة تهيئة هذا الفضاء، ستعتبر خدمة كبيرة للقطاع الرياضي بالعاصمة العلمية، خاصة وأن ملعب السعديين يعتبر متنفسا لعشرات الآلاف من ساكنة مقاطعتي المرينيين وأكدال، كما من المقرر ان يشهد بشكل أسبوعي مباريات الأقسام الشرفية وأقسام الهواة.


هو رهان تحاول من خلاله وكالة تنفيذ المشاريع بفاس خلق ديناميكية رياضية بالجهة، التزاما منها بمهمتها الرائدة لتنزيل مشاريع الجهة على أرضية الواقع كل ذلك من أجل تقوية البنية التحتية، وتوفير فضاءات مناسبة للتكوين والإبداع، تمكن من خلق رياضيين قادرين على تمثيل الجهة والوطن في المحافل الدولية. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى