غير مصنفة

جمعية هيئات المحامون تكشف عن خلاصة حوارها مع الداكي وعبدالنبوي(وثيقة)

Khabayanews.ma
أصدر مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب بيانا كشف من خلاله عن خلاصة اللقاء الإستثنائي المنعقد يوم أمس الثلاثاء 28 دجنبر الجاري، بمدينة الرباط بين ممثلي الجمعية ورئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، ومحمد عبد النبوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وأكد رئيس الجمعية عبد الواحد الأنصاري على استقلالية مهنة المحاماة واستعداد الهيئة التي يرأسها لمناقشة كافة الحلول الممكنة والكفيلة لخروج المحامين من هذه الأزمة المتعلقة بإجبارية جواز التلقيح لأجل ولوج محاكم المملكة.

وأوضح ذات البيان، أن كل من الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة أكدا حرصهما على تحصين استقلالية مهنة أصحاب البدلة السوداء يبلادنا.

ومن جانب أخر اشادت الجمعية في بيانها بالموقف المهني للمحامين بكل ارجاء المملكة، وموقفهم بشأن جواز التلقيح واستعدادهم الكامل للدفاع عن حقهم بجميع الوسائل القانونية التي تكفلها التشريعات في المغرب.


وخلص البيان السالف الذكر إلى التأكيد على أن المؤسسات المهنية هي صاحبة الاختصاص في تدبير شؤون المحاميات والمحامين، وأبرزها ضمان تأمين الولوج للمحاكم بما لا يتعارض مع الأمن الصحي.
Khabayanews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى