غير مصنفة

جمعية الآباء بثانوية ابن الهيثم بفاس تقدم روايتها بخصوص رفع سعر الانخراط

خبايا نيوز

توصلت جريدة “خبايا نيوز” من جمعية آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ بثانوية ابن الهيثم بمدينة فاس ، بتوضيح حول أسعار واجب الانخراط في الجمعية خلال الموسم الدراسي الحالي، والتي قدرته الجمعية بـ 100 درهم للتلاميذ المسجلين في المؤسسة و 200 درهم بالنسبة للتلاميذ الوافدين على غرار المواسم الأربعة السابقة.


.
وقالت الجمعية في توضيح لها توصلت به جريدة “خبايا نيوز” وتقوم بنشر تفاصيله احتراما لميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة وتنفيذا للفصل 26 من قانون الصحافة والنشر، (قالت) إن الزيادة التي شهدها واجب الانخراط هذه السنة أملته عدة اعتبارات منها حاجة المؤسسة لمجموعة من المصاريف سواء داخل المؤسسة أو على مستوى القسم الداخلي.

وقال مكتب الجمعية في توضيحه أن الجمعية تتحمل مجموعة من المصاريف التي تخص تهيئة الفضاءات الداخلية والخارجية للمؤسسة قصد خلق الظروف المناسبة للتحصيل العلمي والإبداع، وهو ما أهلها لتكون ثانوية نموذجية يضرب بها المثل على مستوى المديرية الإقليمية بفاس ، حسب نص توضيح جمعية الآباء بثانوية ابن الهيثم دائما .

وأضاف مكتب الجمعية السالفة الذكر، في توضيحه أنه يتحمل تكاليف إصلاح وصيانة القسم الداخلي التابع للثانوية، إضافة إلى تجهيز المختبرات التابعة للشعب العلمية بالمؤسسة، والمشاركة في تمويل الأنشطة النوعية التي تنظمها، مؤكدا على أن ميزانية الجمعية ومداخلها ومصارفها تخضع للتدقيق والمحاسبة بشكل دوري.


وأكدت الجمعية أنها لا تلزم التلاميذ بالانخراط، بدليل أن هناك إعلانا بهذا الخصوص معلق في مكتب الجمعية، مشددة في توضيحها على أنها هذه السنة أعفت أزيد من 400 تلميذ من أداء واجب الانخراط.

جدير بالذكر أن جريدة “خبايا نيوز” كانت قد نشرت يوم أمس الخميس مقالا تحت عنوان “جمعية الآباء بثانوية ابن الهيثم بفاس تحول الدخول المدرسي لمناسبة لحلب جيوب أولياء الأمور”، بعدما توصلت بشكايات عدد من أولياء الأمور الذين أكدوا تذمرهم من الزيادة في ثمن الانخراط في جمعية الآباء، قبل أن تتوصل اليوم الجريدة بتوضيح من مكتب الجمعية قمنا بنشره بكل تجرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى