جهوي

جماعة بوهودة تنظم ملتقى حول دينامية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومسألة إدماج الشبابالاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومسألة إدماج الشباب

تشهد جماعة بوهودة تنظيم الملتقى الأول حول دينامية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومسألة إدماج الشباب وذلك يوم غد السبت 18 من مارس.

التظاهرة الأولى من نوعها بجماعة بوهودة، تنظم بشراكة بين جمعية اهل الجبل للتنمية المستدامة، بشراكة مع المجلس الجماعي لبوهودة ومركز الابحاث والدراسات الجغرافية،وبدعم من المجلس الاقليمي وعمالة اقليم تاونات.

ويراهن منظمو هذا الملتقى على رصد حصيلة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتسليط الضوء على احدى الاستراتيجيات التي ينبغي ان تسهم في دعم المسار التنموي بالوسط القروي ،في سياق اتسم باختلال وتفاوت واضح بين فئات اجتماعية استفادت كثيرا من التنمية،وبين فئات اخرى تعاني من فقر مدقع رغم توفر الفرص الكفيلة بذلك..

واختار منظمو الملتقى 3 محاور للنقاش، حيث سيناقش المتدخلون في المحور الأول موضوع “الفاعلين في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني نماذج ومقاربات “، فيما خصص المحور الثاني لموضوع “الآليات الممكنة لتعزيز مكانة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني (آليات الأجرأة والتطبيق) “، ويختتم الملتقى بدراسة ومناقش محور المقاربة الترابية والأبعاد التنموية ورهانات تدبير الموارد عبير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى