جهوي

جماعة تازة تحدد موعد دورتها لشهر فبراير

في إطار المادة 33 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات سيعقد مجلس تازة دورته العادية لشهر فبراير في جلستها الأولى و ذلك يوم غد الخميس 2 فبراير 2023 بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة تازة ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا.

ويضم جدول أعمال الدورة 12 نقطة سيتم مناقشتها ودراستها والمصادقة عليها.

وستعرف النقطة الأولى الدراسة والمصادقة على مشروع برنامج عمل الجماعة،وتهم النقطة الثانية مناقشة وضعية النقل الحضري بتازة، أما النقطة الثالثة فتخص الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لعقد التدبير المفوض من أجل توسيع مجال النقل الحضري ليشمل جماعات ،مكناسة الشرقية،كلدمان وباب مرزرقة.

وستعرف النقطة الرابعة دراسة وضعية سوق الجملة للخضر والفواكه، كما ستتم دراسة وضعية مرفق سوق الجملة للسمك في النقطة الخامسة.



وينتظر أن يناقش مجلس جماعة تازة أسباب تعثر مشروع فتح المحطة الطرقية لتازة في النقطة السادسة، وكذا المصادقة على مشروع القانون الاساسي لشركة التنمية الجهوية فاس -مكناس للتهيئة في النقطة السابعة.
.

كما سيصادق المجلس على تعديل القرار الجبائي المحدد لمبلغ الرسوم والحقوق والإتاوات والمساهمات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة تازة.

دورة يوم غد ستعرف أيضا المصادقة على مساهمة جماعة تازة في مشروع إتفاقية شراكة من أجل إنجاز محطة لمعالجة المياه العادمة بمدينة تازة والمحدد بعشرة في المئة من قيمة المشروع.

كما ستتم مناقشة والمصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بمشروع حماية مدينة تازة من الفيضانات المقدم في إطار طلب المشاريع لسنة 2021 الممولة من طرف صندوق مكافحة آثار الكوارث الطبيعية.

وتعرف الدورة ايضا برمجة مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تازة والمركز المغربي متعدد التخصصات للدراسة والابحاث بتازة.

ويختتم مجلس جماعة تازة دورة الغد بالمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي الناتج في 2022/12/31

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى