جهوي

جماعة البيضاء تتجه لإنشاء محطتين طرقيتين من الجيل الجديد ونشطاء فاسيون يتساءلون متى يصل دور فاس؟

بعد أسابيع قليلة على تدشين المحطة الطرقية الجديدة بمدينة الرباط، شرع الج المجلسماعي لمدينة الدار البيضاء في التفكير في إنشاء محطة طرقية بمواصفات عالية تليق بالعاصمة الاقتصادية .

وحسب تقارير إعلامية فإن المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء أطلق مشاورات واسعة بين مكوناته بخصوص البحث عن وعاء عقاري بعيد عن قلب المدينة لتشييد المحطة الطرقية الجديدة.

وأضافت ذات المصادر فإن هناك توجها لدى المجلس الجماعي للدار البيضاء بتشييد محطتين طرقيتين جديدتين، إحداهما ستكون بالمدخل الشمالي للمدينة وثانيتهما بالمدخل الجنوبي للعاصمة الاقتصادية.
التقارير الإعلامية التي تحدثت عن توجه مجلس جماعة الدار البيضاء إنشاء محطتين طرقيتين حديثتين، أعاد للواجهة النقاش حول الوضعية المزرية التي توجد عليها المحطة الطرقية بفاس، بسبب ضعف بنيتها التحتية وسوء الخدمات المقدمة للزبائن وانتشار الباعة الجائلين.

وعبر نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، عن حسرتهم على عدم تفكير المسؤولين بمدينة فاس في إنشاء محطة طرقية جديدة تليق بالعاصمة العلمية للملكة، وإحدى الوجهات السياحية التي يقبل عليها الوافدين من خارج المغرب بكثرة في السنوات الأخيرة.
وطالب عدد من النشطاء المسؤولين المنتخبين والترابيين بمدينة فاس، بالترافع من أجل محطة طرقية جديدة تليق بأن تكون واجهة للمدينة وبوابة لها على العالم الخارجي.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى