جهوي

جدل في جماعة عين بيضا بسبب مسلك طرقي

حالة من الغضب تسود وسط ساكنة، جماعة عين بيضا بعمالة فاس بسبب تضرر المقطع الطرقي وسط دوار أولاد عبد الله، جراء الحمولة الكبيرة لإحدى شركات تعبئة المياه المعدنية بالمنطقة.

وتشتكي ساكنة الدوار السالف الذكر من تضرر المقطع الطرقي، الذي أصبح يشكل هاجسا يوميا لها، بسبب سوء وضعيته وانتشار المطبات والحفر به.

الغضب العارم الذي يسود وسط الساكنة، وجد صدى له داخل المجلس الجماعي لعين بيضا، حيث أكد أحد نواب رئيس جماعة عين بيضا أن هذا المشكل طرح منذ عامين وأن المجلس حاول تفادي الإشكال بفتح طريق خلفي بعيد عن الدوار يربط مباشرة المعمل بالطريق الرئيسية دون المرور في وسط الدوار والذي كان سيجنب الدوار هذه الإشكالات، لكن الساكنة تعنتت رغم تدخلات السلطات المحلية والجماعة والشركة ، وهو ما اضطر الجماعة للجوء للقضاء.

وأكد ذات المصدر أن الملف سلك كل الإجراءات القانونية لأن الطريق تفصل بين أرض ورثة المرنيسي و أراضي الجموع لأولاد عبد الله، وأن الساكنة المعترضة على المشروع لم تستصغي ما جاء في المسح الطوبوغرافي للمسلك المراد فتحه وتمسكت بعرف استغلال الأجداد لهذا المسلك الذي غرس بنبتة الصبار.

وأكد ذات المتحدث أن الحكم قد صدر عن المحكمة وسوف يتم تنفيذه بأمر منها ومن ضاع له حق فهناك مسطرة نزع الملكية من أجل المصلحة العامة ، وأضاف ذات المسؤول أن الإستغلال السياسوي لهذا الإشكال يظهر جهل البعض بهذا الملف و الإجراءات التي اتخذتها الجماعة لحله مؤكدا أن الأشغال ستبتدئ عما قريب بخصوص هذا الملف وهذا ما أخرج البعض من أجل الركوب على الحدث وعلى مجهودات المجلس بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى