جهوي

جدل تسمية شارع باسم والد رئيس مقاطعة المرينيين..الحجوبي ليس مقترحي والمعارضة كان عليه الترفع

انتهت دورة شهر يونيو لمقاطعة المرينيين بمدينة فاس ولم ينته بعد للجدل الذي أثارته إحدى نقاط جدول أعمالها، والمتعلقة بإعادة تسمية بعض الشوارع الرئيسية والفرعية بالمقاطعة، والتي جاء مقترح بأن تحمل إحداها اسم أحمد حجوبي والد خالد الحجوبي ، رئيس مجلس مقاطعة المرينيين.

 

وأثارت هذه النقطة سجالا كبيرا داخل الدورة، وفجرت مشادات كلامية بين فرق المعارضة ورئيس المجلس، خاصة وأن الشارع المقترح لحمل اسم والد رئيس مجلس المقاطعة كان يحمل اسم يوسف ابن تاشفين سابقا.

 

“خبايا نيوز” ربطت الاتصال بخالد الحجوبي ، لأخذ تعليقه على الجدل الذي أثير حول اقتراح اسم والده على أحد الشوارع الرئيسية بالمقاطعة التي يشرف على مجلسها حيث قال إن مقترح تسمية الشارع الممتد من شارع موسى ابن نصير على طول الطريق الرئيسية من إعدادية ابن زيدون إلى نافورة حي واد فاس. باسم والده، هو مقترح مندوبیة المقاومین، وتم عرضه على المجلس الذي صادق عليه.

 

وأكد حجوبي في حديثه ل “خبايا نيوز”، إن تسمية الشوارع تعرف مسطرة طويلة، حيث إنه وبعد مصادقة مجلس المقاطعة سيتم عرضها على الجماعة تم الولاية التي تبقى لها صلاحية التأشير، مؤكدا أن والده فعلا كان مقاوما كبيرا وله بطولات في تاريخ المقاومة بمدينة فاس.

 

تصريحات الحطوبي، نقلتها جريدة “خبايا نيوز”، لمستشار في المعارضة الذي قال إن رئيس مقاطعة المرينيين كان حريا به أن يبقي والده بعيدا عن هذا السجال، وأن يترفع.

 

وأضاف المتحدث ذاته أن المبرر الذي قدم للمجلس بكون والد رئيس المقاطعة كان مقاوما، لا يمكن تقبله، خاصة وأن أبطال المقاومة بالعاصمة العلمية معروفون .

 

وتابع ذات المستشار أنه قرأ الكثير من المراجع التي تؤرخ لتاريخ المقاومة بفاس، بما في ذلك كتب محمد ابن الحسن الوزاني الذي اشتهر بتأريخه للمقاومة بمدينة فاس، لكنه لم يصادف اسم والد رئيس المقاطعة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى