غير مصنفة

توقيف سبعة أشخاص بصفرو يزوّرن العملات الأجنبية وينشطون في الاحتيال والنصب

بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتوفير معلومات دقيقة، حاصرت عناصر الوقاية الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، فجر اليوم الخميس 26 غشت الجاري، سبعة أشخاص وتوقيفهم للاشتباه في تورطهم في قضايا اختيال وتزوير العملات الأجنبية، ضمن شبكة إجرامية تمارس الاحتيال والنصب، أحدهم مبحوث عنه على الوطني.

ووفق المعطيات المتوفرة، جاء توقيف المشتبه فيهم والذين تترارح أعمارهم ما بين 31 و62 سنة، وينشطون على مستوى مدينة صفرو، بعد الاشتباه في تورطهم بأفعال إجرامية تتعلق بالنصب والاحتيال بدعوى القدرة على البحث عن الكنوز والقطع الأثرية، إلى جانب تزوير عملات أجنبية، وخصوصا عملتي الروبل البلاروسي والدولار الأمريكي، بمساعدة شبكات منظمة لتصريفها، فيما تواصل الأبحاث تحديد الأسباب الرئيسية في تزوير هكذا فئات نقدية دون غيرها.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة، عن حجز حوالي 10.391 ورقة مالية مزورة من العملتين المذكورتين، وأوراق تستخدم في طباعتها، فضلا عن حجز ثلاث سيارات وحلي معدنية لها دور في عملية النصب، وكمية من مخدر الكيف ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأوروبية، يرجح أنها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم السبعة، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة بمدينة صفرو، للكشف عن باقي المتورطين وتوقيفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى