جهوي

توقعات بالنطق بالحكم في ملفي تبديد أموال البرنامج الاستعجالي وشبكة الفساد بجماعة فاس يوم غد الثلاثاء

من المنتظر أن تحسم يوم غد الثلاثاء 27 فبراير الجاري، غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس ملفي شبكة الفساد المالي والإداري بجماعة فاس والتي كان يتزعمها النائب البرلماني والنائب الثالث لعمدة فاس عبد القادر البوصيري، وملف تبديد أموال البرنامج الاستعجالي والذي يتابع فيه مسؤولين سابقين بوزارة التربية الوطنية .

ويتوقع أن تنطق الغرفة السالفة الذكر برئاسة القاضي محمد اللحيا، بالأحكام في الملفين ، بعدم تنهي الاستماع إلى مرافعات دفاع المتهمين في ملف شبكة الفساد المالي والإداري بجماعة فاس، وذلك بعدما كانت قد استمعت خلال الجلسة السابقة لأغلب المحامين الذين ينوبون في هذا الملف .

 

وكان متوقعا أن يحسم ملف شبكة الفساد المالي والإداري بجماعة فاس خلال الجلسة السابقة، إلا أن غياب المحامية عائشة الكلاع التي تنوب عن المتهم الرئيسي عبد القادر البوصيري، دفع القاضي محمد اللحية لتأخير الملف إلى جلسة يوم غد الثلاثاء.

 

الملف الثاني الذي يتوقع أن تحسمه غرفة جرائم الأموال يوم غد الثلاثاء،يتعلق بتبديد أموال البرنامج الاستعجالي والذي يتابع فيه عددا من المسؤولين السابقين بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بتهم تتعلق بتبديد واختلاس حوالي 44 مليار من أموال البرنامج الاستعجالي لإصلاح التعليم.

 

وينتظر أن تستمع المحكمة يوم غد لمرافعات دفاع المتهمين 18 المتابعين في هذا الملف، وذلك بعدما كان القاضي محمد اللحية قد حدد جلسة يوم غد الثلاثاء، كآخر مهلة لمناقشة الملف والاستماع للمرافعات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى