جهوي

توزيع تلاميذ فرعية على دوواوير بعيدة يعيد شبح الهدر المدرسي بإقليم تاونات

حالة من الغضب تسود وسط ساكنة أولاد بوعسول بجماعة تافرانت، بعد قرار إخلاء مدرسة فرعية اولاد بوعسول التابعة لمجموعة مدارس النصر والتي تضم 145 تلميذا بينهم 68 تلميذة من العائلات الفقيرة بسبب تصنيف المدرسة كبناية آيلة للسقوط.

و عمدت مديرية وزارة التربية الوطنية بتاونات بتشاور مع شركائها إلى توزيع تلاميذ المؤسسة على حجرات دراسية في دواوير أخرى وهو ما خلف إستياء كبيرا وردود فعل غاضبة من طرف الآباء وأولياء وأمهات التلاميذ والتلميذات.

وأكدت فعاليات مدنية بتاونات أن هذا التوزيع لم يراعي مشكل بُعْد الحجرات عن التلاميذ و صعوبة التنقل للتلاميذ ،مما سيسهم في استفحال ظاهرة الهدر المدرسي خصوصا في صفوف التلميذات خصوصا وأنه لم يلتحق بالفصول من 145 تلميذ سوى 20 تلميذا .

وأضافت المصادر ذاتها أنه كان عن الوزارة الوصية إصلاح المدرسة خلال فصل الصيف بحيث مع الدخول المدرسي تكون جاهزة لاستقبال التلاميذ والتلميذات والحد من تداعيات توزيع التلاميذ بدواوير بعيدة أقربها يصل لثلاثة كيلومترات.

للإشارة فقد وجهت النائبة البرلمانية إكرام الحناوي عن فريق التقدم والإشتراكية سؤالا للسيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة لضمان إستمرار التلاميذ في إستكمال موسمهم الدراسي في شروط آمنة ومريحة ،خصوصا بعد التوجيهات الملكية بخصوص القضاء على الهدر المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى