غير مصنفة

تنسيقية المعطلين بفاس تواصل احتجاجاتها أمام مقر ولاية الجهة وتهدد بالتصعيد

خبايا نيوز 

نظمت تنسيقية جهة فاس مكناس لحملة الشهادات المعطلين، صباح اليوم الخميس 25 غشت، وقفة احتجاجية أمام البوابة الرئيسية لمقر ولاية جهة فاس مكناس.

وتجمع العشرات من المعطلين صباح اليوم أمام الباب الرئيسي لولاية فاس- مكناس، رافعين شعارات قوية تطالب بإنهاء مسلسل معاناتهم مع العطالة، وأخرى منددة بما وصفوها بسياسة الآذان الصماء التي ينهجها المسؤولين بالمدينة سواء ممثلي السلطة أو المنتخبين .

واستنكر أعضاء التنسيقية في كلماتهم خلال الشكل الاحتجاجي الذي نظم صباح اليوم، تراجع المسؤولين بالمدينة عن وعودهم التي قطعوها للتنسيقية في جلسات حوار سابقة جمعت الطرفين.

وقال محمد صحيح أعضاء التنسيقية أن السلطات تراجعت عن كل الوعود التي قطعتها للتنسيقية سواء في ما يخص تشغيل جزء منهم في برنامج التعليم الأولي، أو دعم المشاريع التي تقدم بها أعضاء التنسيقية.

وتساءل صحيح في حديث لـ”خبايا نيوز”، كيف يمكن للجنة الحوار أن تطلب من معطل يحتج في الشارع تقديم 40 في المائة من ميزانية المشروع الذي تقدم بها كضمانة، مؤكدا في تصريحه أن المنطق يغيب عن اقتراحات الجهات التي تفاوض التنسيقية.

وعلى صعيد آخر وعلى عكس وقفة الثلاثاء الماضي التي شهدت احتكاكات بين المعطلين وعناصر الأمن، فإن وقفة اليوم الخميس مرت في ظروف عادية وهادئة .

يذكر أن تنسيقية حملة الشهادات المعطلين بفاس، تخوض منذ ما يقارب السنة أشكالا احتجاجية مختلفة أمام مقرات الإدارات العمومية والمجالس المنتخبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى