غير مصنفة

تنسيقية المعطلين بفاس تتراجع عن تنظيم اعتصام مفتوح بعد حوار مع السلطات المحلية

خبايا نيوز

تراجعت تنسيقية جهة فاس مكناس لحملة الشهادات المعطلين ، عن دخولها في اعتصام مفتوح ، كان مقررا أن تنظمه اليوم الخميس فاتح شتنبر، أمام البوابة الرئيسية لولاية جهة فاس مكناس .

وقال مصدر من داخل التنسيقية في اتصال مع “خبايا نيوز ،” ، أن قرار التراجع من طرف التنسيقية عن الاعتصام المفتوح الذي كان سيتم تنظيمه اليوم الخميس ، جاء بعد قرار المسؤولين فتح باب الحوار مع التنسيقية، حيث عرف اللقاء حضور باشا أكدال ممثلا للوالي زنيبر، ورئيس قسم الشؤون الاجتماعية للمبادرة الوطنية، وكذا ممثل للمركز الجهوي للاستثمار.

وحسب مصادر “خبايا نيوز” دائما فإن الاجتماع عرف وضع النقط على الحروف من طرف ممثلي التنسيقية، كما قام المسؤولين ممثلي المؤسسات الثلاثة السالفة الذكر، بتقديم التزامات بالاستجابة لبعض المطالب التي ترفها التنسيقية في وقفاتها الاحتجاجية.

وأضاف مصدر “خبايا نيوز ” أن الحاضرين للاجتماع وعدوا ممثلي التنسيقية بتيسير المشاريع المتعثرة ، كما وعدوهم بعقد اجتماع مع الأبناك لمناقشة إمكانية تمويل المشاريع المتوقفة في حدود تمويل المبادرة الوطني للتنمية البشرية، أي المشاريع التي يتجاوز استثمارها 100 ألف درهم .

جدير بالذكر أن تنسيقية المعطلين بفاس تخوض منذ أشهر معركة نضالية، على أرضية مطلب واحد توفير فرص شغل لعدد من المعطلين حاملي شاهدات العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى