غير مصنفة

تنزيل وتعميم التعويضات العائلية ينطلق يناير المقبل

خبايا نيوز

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ستعمل الحكومة ابتداء من يناير القادم على تنزيل تعميم التعويضات العائلية، وفق مقاربة جديدة تقوم على الدعم المباشر، وذلك عبر استهداف الفئات المعوزة والمستحقة لهذه التعويضات.

جـاء ذلك فـي المـذكـرة التأطيرية لمشروع قانون المالية لسنة 2023 التي وجهها رئيس الحكومة إلى القطاعات الوزارية، والتي وأوضـحـت أنـه تفعيلا لـلـتـوجـيـهـات الـسـامـيـة لـصـاحـب الـجـلالـة المـلـك مـحمـد السـادس في خطابه بمناسبة عيد العرش المجيد، ستعمل الحكومة على تنزيل تعميم التعويضات العائلية، وفق برنامجها المحدد، والتي سيستفيد منها حوالي 7 مـلايـيـن طـفـل مـن الـعـائـلات الهشة والـفـقـيـرة عـلـى الـخـصـوص، وثلاثة ملايين أسـرة بـدون طـفـل فـي سـن التمدرس.

وتم التأكيد في هذا الإطار على ضرورة إخراج السجل الاجتماعي فـي أسـرع وقـت لـلـشـروع فـي الـدعـم المباشر.

وأعـلـن عـبـد الـوافـي لفتيت، وزير الداخلية، حسب جريدة “الاحداث المغربية” التي أوردت الخبر، أن وزارته شرعت في تسجيل المواطنيـن فـي الـسـجـل الاجـتـمـاعـي المـوحـد، الذي سيشكل قاعدة بيانات للأسر التي تحتاج للدعم.

وأشار الوزير، تضيف الجريدة، إلى أنه جرى البدء بعمل تسجيل نموذجي على مستوى العاصمة الرباط، ومدينة القنيطرة قبل الشروع في تعميمها فيما بعد على مستوى باقي مناطق البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى