جهوي

تنحدر من تاونات..وفاة امرأة وجنينها بالمستشفى الجامعي بفاس

توفيت امرأة رفقة جنينيها قبل لحظات من ليلة اليوم الخميس 11 يوليوز  الجاري بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس ، عقب نقلها إليه عبر سيارة إسعاف قادمة من مستشفى تاونات الإقليمي.

المفارقة للحياة، التي كانت حاملا وأما لطفل وطفلة، تدعى فاطمة العروسي، وهي من مواليد سنة 1990 ، انتقلت إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، في وضعية صحية حرجة لم تجدي معها مجهودات الطاقم الطبي في إنقاذ حياتها وحياة جنينها.

 

وأفادت مصادر مقرية من أسرة الهالكة، أن الأخيرة شعرت بآلام كبيرة أمس وأول أمس وتوجهت إلى  المستشفى الإقليمي بتاونات ، حيث وأمام صعوبة وضعها الصحي ، تم توجيهها إلى المستشفى الجامعي بفاس، حيث فارقت الحياة.

 

ناشط حقوقي بتاونات أكد في تصريح ل”خبايا نيوز”، أن واقعة وفاة السيدة فاطمة العروسي ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في إقليم تاونات، في ظل تردي الخدمات الصحية بالإقليم.

 

وأضاف المتحدث ذاته أن “ما يقع استهتار بحياة المواطنين”، داعيا إلى تجهيز المستشفى الإقليمي بتاونات بالتجهيزات اللازمة وبعدد كاف من الممرضين والأطباء وفي جميع التخصصات وخاصة تلك المتعلقة بأمراض النساء والتوليد، ذلك أن عددا كبيرا من المواطنين المنحدرين من النواحي يتوجهون إليه للتداوي والعلاج، ليتم توجيه عدد كبير من المرضى صوب المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى