جهوي

تلميذ يتسبب لأستاذ في فقدان بصره بمؤسسة تعليمية بعين الله بإقليم مولاي يعقوب

حالة من الغضب تسود وسط أسرة التعليم بمديرسة مولاي يعقوب، بعد تعرض أستاذ لاعتداء بدني شنيع مرفوق يالسب والشتم من طرف أحد التلاميذ.

وحسب بيان لتنسيقية المتعاقدين بإقليم مولاي يعقوب، فإن أستاذا للرياضيات بثانوية عين الله الإعدادية بإقليم مولاي يعقوب، تعرض لاعتداء من طرف تلميذ بالمؤسسة، حيث انهال عليه بالسب والشتم والضرب، وهو ما نتج عنه فقدانه حاسة البصر.

وقالت التنسيقية إنها تلقت باستياء كبير خبر الإعتداء الجسدي واللفظي على أستاذ مادة الرياضيات من طرف تلميذ بالمؤسسة نتج عنه فقدان حاسة بصر الأستاذ على مستو العين اليسرى.

وكشفت التنسيقية، أن الأستاذ سبق وتعرض لحادث مشابه في الدورة الأولى، لكن تم احتواء الوضع من طرف الإدارة دون زجر سلوك التلميذ لردع هذه التصرفات، الأمر الذي استفحل في الدورة الثانية ونتج عنه فقدان الأستاذ لحاسة البصر.

واستنكرت التنسيقية في بلاغها الاعتداء الذي قالت إنه يندرج ضمن خانة السلوكات التي تعوق العملية التعليمية التعلمية،وتقف حجر عثرة أمام إصلاح منظومة التربية والتعليم، معلنة تضامنها المبدئي واللامشروط مع الأستاذ.

وطالبت تنسيقية المتعاقدين بالتدخل العاجل والفوري للمدير الإقليمي للوقوف على حجم الاختلالات والتجاوزات المستسرلة بثانوية عين الله خاصة وبباقي المؤسسات بالإقليم عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى