غير مصنفة

تفاصيل الأحكام الصادرة في حق شبكة التلاعب ببرنامج أوراش

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالبث في الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس قبل لحظات بالسجن النافذ في حق 5 أشخاص توبعوا بتهم تتعلق بالتلاعب في برنامج “أوراش” ، حيث أصدرت أحكاما تتراوح ما بين عامين سجنا نافذة وستة أشهر .

وأدانت الغرفة السالفة الذكر، المتهم الأول في هذا الملف بالسجن النافذ سنتين للمتهمين الرئيسيين (ع.ش) و (ع.غ) وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم لكل واحد منهما.

وقضت ذات المحكمة في حق باقي المتهمين بالحبس سنة نافذة في حدود 6 أشهر ، لكل واحد منهم، وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم،

 

وكان النائب الأول للوكيل العام للملك لدى استئنافية فاس المكلف بالبت في جرائم الأموال عبد العزيز بوكلاطة قرر متابعة 5 أشخاص في حالة اعتقال احتياطي، فيما قرر حفظ المسطرة في حق 4.

وتابعت النيابة العامة المتهمين كل حسب درجة مشاركته، بجرائم جنائية ثقيلة تتمثل في “تبديد أموال عمومية والابتزاز واستغلال النفوذ والارتشاء، والتزوير في محررات عرفية، واستعمالها والمشاركة في انتزاع توقيع أو الحصول على محرر أو أية ورقة أخرى تتضمن أو تثيت التزاما أو تصرفا أو إبراء بواسطة العنف، والارتشاء واستغلال النفوذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى