جهوي

تسجيل أسباب الوفاة موضوع دورة تكوينية من تنظيم المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس

شهدت قاعة الاجتماعات بمركز التكوين المستمر بالمديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية أيام :19-20-21 فبراير 2024 دورة تكوينية لفائدة الأطر العاملين في القطاع الصحي المكلفين بالاشهاد على الوفاة وأسبابها وكذاإدخال البيانات في المنصة الرقمية الخاصة بشهادة الوفاة.

و تأتي هاته المبادرة حسب بلاغ للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية في إطار حرص الوزارة على توليه مجال تثمين و تجويد الارتقاء بمستوى التكوين المجالي المستدام لفائدة أطرها الطبية و التمريضية و التقنية و الادارية كل من موقعه و حسب المهام المنوطة به.

كما تأتي هذه الدورة في إطار التنزيل السليم لبنود الدورية المشتركة بين وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ووزارة الداخلية رقم 10710بتاريخ 13يونيو 2019. و الرامية إلى تعميم و إرساء النموذج الجديد لشهادة الوفاة طبقا للمعايير العالمية في جميع المؤسسات الصحية و مكاتب حفظ الصحة.

 

 

وقد حضر هذه الدورة التكوينية، أطر مديرية التخطيط و الموارد المالية، أطر المديرية الجهوية و الحماية الاجتماعية، أطر و مسييرين عن مندوبيات الصحية بأقاليم جهة فاس مكناس ، أطباء و ممرضون بمكاتب حفظ الصحة الجماعاتية

الاطباء و المسيرون الإداريون بالمصحات الخاصة، ومختلف المؤسسات بجهة فاس مكناس المكلفة بإشهاد حالات الوفاة.

وقد تميزت مجريات هذه الورشة و التي تعد في نسختها الثالتة بالتفاعل الايجابي بين كل المتدخلين من خلال العروض النظرية و المناقشات المستفيضة عبر خلالها المشاركون عن تثمين المهارات التي اكتسبوها خلال الدورة المذكورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى