جهوي

تدمير أشجار فضاء إيكولوجي يثير غضب نشطاء البيئة بالحاجب

حالة من الغضب العارم تسود وسط ساكنة مدينة الحاجب والفعاليات المدنية المهتمة بالشأن البيئي بالمدينة، تلكؤ مسؤولي المديني في حماية أحد الفضاءات الإيكولوجية.

وقالت فعاليات حقوقية محلية، إنه صباح يوم أمس السبت الثامن من أبريل الجاري، تم إجتتاث ثلاث أشجار داخل فضاء بوتغزاز من قبل الجهة التي رسى عليها المزاد، الأمر الذي أثار غضب مجموعة من المواطنين الذين استنكروا هذه الجريمة البيئية .

وحسب مرصد الشأن المحلي بالحاجب فإن أعضاءه حضروا الى الفضاء وقاموا بمجموعة من التحريات والاستفسارات حول وجود تراخيص مسلمة لمن رصى عليه المزاد من طرف الجماعة و مديرية المياه والغابات، حيث توصل المرصد الى وثيقة بيع المنقولات (Vente Mobiliere) و شروط دفتر الكلف مدرج به تشديب شجرة واحدة من نوع “تغزاز” على علو مترين كائنة بمنتزه بوتغزاز (انظر الوثيقة أسفل)، بعدها تحركت الهواتف وحضرت السلطة المحلية والنائب الثاني لرئيس الجماعة الترابية للحاجب و النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي وبعض المستشارين لمعاينة ما وقع.

وكشف المرصد أنه تم توقيف عملية القطع والشذب وتسجيل محضر في انتظار يوم الإثنين لوضع شكاية لدى الضابطة القضائية بخصوص هذه “الجريمة”.

وندد المرصد بسوء التدبير البيئي لهذا الفضاء الايكولوجي ، متسائلا عن أسباب غياب أحد تقني الجماعة لحضور ومراقبة عملية التشديب التي تحولت الى قطع الأشجار مخالفة لشروط دفتر الكلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى