جهوي

تدشين مركزين لفائدة الأشخاص في وضعية هشاشة ببولمان

عملت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببولمان على تأهيل و تجهيز مركزين لفائدة الأشخاص في وضعية هشاشة ولاسيما المسنون و الأشخاص بدون مأوى ،ستقدم لهم خدمات متنوعة تشمل بالخصوص للاستقبال ،التوجيه ، الإيواء ، الإطعام والرعاية الصحية .

كما يقترح المركزان عدد من الخدمات على عابري السبيل في إطار عملية دف الشتاء قصد تخفيف معاناتهم من اثار موجات البرد و انخفاض درجات الحرارة التي تعرفها المنطقة.

وصرح فؤاد حاجي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بإقليم بولمان، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة تولى عناية خاصة لفئة المسنين و الأشخاص بدون مأوى ، حيث عملت على تأهيل وتجهيز مركزين مخصصين بغلاف مالي اجمالي يناهز 868 ألف درهم.

كما خصتت المبادرة ،تحت اشراف المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بولمان و بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ، منحتين بقيمة تناهز 200 ألف درهم للجمعية التي تسهر على تدبير و تسير الفضائين.

وأضاف فولاني بلقاسم مدير المركب الاجتماعي بمدينة ميسور، أن الفضاء يستفيد منه نزلاء من مختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم ، كما يستقبل و يوفر خدمات لعشرات الأشخاص بدون مأوى خلال الفترة التي تشهد انخفاضا شديدا لدرجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى