جهوي

تجار تاهلة يشتكون لعامل إقليم تازة مضايقات الباعة الجائلين

حالة من الغضب تسود وسط أصحاب المحلات التجارية بدائرة تاهلة بسبب ما قالوا إنها مضايقات يومية يتعرضون لها من طرف الباعة الجائلين.

 

انتشار الباعة الجائلين وازدياد نشاطهم دفع جمعية التجار والمهنيين بتاهلة لتقديم شكاية مذيلة بتواقيع تجار مدينة تاهلة إلى عامل إقليم تازة ، طالبين منه رفع الضرر الناتج عن احتلال الملك العمومي من طرف الباعة الجائلين

 

واعتبر التجار أن رسالتهم لعامل إقليم تازة هي آخر خطوة قبل أن يقوموا بخطوات تصعيدية أخرى، بعدما استنفذوا كل الخطوات السابقة التي همت لقاءاتهم المتكررة مع مدبري الشأن المحلي ، والسلطة المحلية بتاهلة لإيجاد حل لاستغلال الملك العمومي.

 

ويطالب التجار بتاهلة بمنع السويقة العشوائية المقامة على الأرصفة والشوارع ومداخل المتاجر والبيوت لإنقاذ تجارتهم من البوار والكساد والإفلاس .

 

واتهم التجار الباعة الجائلين بنشر الفوضى، وعرقلة السير والجولان ومحاصرة الساكنة داخل بيوتها ، والمساهمة بشكل مباشر في تشتيت الأسر لأن أغلب التجار والمهنيين في طريقهم إلى الإفلاس الكلي ، بعدما أصبحوا غير قادرين على مجاراتهم في تجارتهم بالنظر إلى أنهم غير ملزمين بأداء مصاريف الكراء والضرائب والماء والكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى