جهوي

بولمان تحتضن الدورة الأولى للأيام السينمائية والإعلامية

يحتضن إقليم بولمان فعاليات الدورة الأولى للأيام السينمائية والإعلامية لإقليم بولمان، تحت شعار “دور السينما والإعلام في التنمية المجالية”، وذلك أيام 19 -20-21 يناير 2024 بمدينة ميسور.

 

وتنظم الدورة الأولى للأيام السينمائية والإعلامية لإقليم بولمان حسب بلاغ صحفي صادر عن المنظمين، بمبادرة من المعهد العالي للإعلام والاتصال وعمالة إقليم بولمان والفدرالية الوطنية للمقاولات الاجتماعية، وبشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس، والمجلس الإقليم لبولمان، وجماعة ميسور ومؤسسة العمران، وبتنسيق مع المركز السينمائي المغربي، والمندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمندوبية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

وتنطلق هذه الدورة حسب ذات البلاغ، بتنظيم ندوة علمية ستناقش مواضيع حول دور السينما والإعلام في التنمية المجالية، كما سيسلط الضوء على المؤهلات الطبيعية والسياحية والمكون التاريخي والثرات اللامادي للإقليم باعتباره منطلقا أساسيا للهوية المجالية والثقافية والاجتماعية، وذلك بمشاركة خبراء وياحثين أكاديميين.بالاضافة لممثلي وسائل الاعلام الوطنية والجهوية والمحلية حيث ستنظم على شرفهم جولة استكشافية للتعرف على المؤهلات الطبيعة والسياحية والتعرف على الفرص الواعدة للاستثمار بالإقليم.

 

وسيعرف حفل افتتاح هذه الدورة الإعلان عن فتح الترشح لمسابقة إقليمية لفائدة الصحفيين والإعلاميين الذين سيشاركون بمواد إعلامية مكتوبة، رقمية أو سمعية وبصرية تعرف بالإقليم وتبرز مؤهلاته الطبيعية والايكولوجية والسياحية والاقتصادية.

 

وسيتخلل برنامج الأيام عرض مجموعة من الأشرطة الوثائقية، والأفلام السينيمائية بحضور عدد من المخرجين وصناع السينما، بالإضافة لورشات تكوينية في مواضيع إعلام القرب وأخلاقيات مهنة الصحافة وورشة في صناعة المحتوى وأخرى في إعداد وإنتاج الأشرطة الوثائقية.

وسيدل ستار الدورة الأولى بالاحتفاء بالطاقات الشابة المتنافسة في المسابقة المحلية الرسمية للأشرطة الوثائقية والسينمائية حيث سيتم توزيع جوائز نقدية على الفائزين بالإضافة لأدرع تذكارية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى