جهوي

بنموسى يزور الحاجب للإطلاع على سير الدورات التكوينية لفائدة أساتذات وأستاذات مدارس الريادة

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى بزيارات ميدانية للمديرية الإقليمية للحاجب التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس يومه الجمعة 7 يونيو 2024

وجاءت زيارة بنموسى من أجل الوقوف علر ظروف سير الدورات التكوينية لفائدة الأستاذات والأساتذة حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL التي تهدف بالأساس إلى مساعدة التلميذات والتلاميذ على تجاوز الصعوبات والتعثرات المتراكمة التي تعرقل مسارهم الدراسي خاصة في السلك الابتدائي، مع تمكينهم من اكتساب التعلمات الأساس في اللغتين العربية والفرنسية والرياضيات عبر أنشطة تفاعلية وفعالة وممتعة.

وقالت الأكاديمية في بلاغ لها إن تنظيم هذه الدورات التكوينية في إطار الإستعدادات لتوسيع نمودج مؤسسات الريادة خلال الموسم الدراسي 2025/2024 ، حيث أطلقت الأكاديمية مجموعة من العمليات تستهدف تقوية البنية المادية للمؤسسات التعليمية وتجهيزها بالوسائل الديداكتيكية اللازمة.

وشملت هذه الدورات التكوينية 253 مؤسسة تعليمية ليصبح العدد الإجمالي لمؤسسات الريادة بالجهة 309 مؤسسة.

وحسب الأكاديمية فإنه من أجل توفير الموارد البشرية الكافية لمدارس الريادة . يستفيذ 4143 أساتذ (ة) من دوارات تكوينية خاصة بمقاربة التدريس وفق المستوى المناسب Tarl والتعليم الصريح.

ووفق ذات المصدر فإن الدورة التكوينية الأولى، انطلقت يوم الإثنين 27 ماي 2024، وخصص لها 19 مركزا، ومن المنتظر أن تنتهي هاته الدورات التكوينية في 29 يونيو 2024، كما استفاذ 52 مفتشا تربويا مواكبا جديدا من دورة تكوينية لتعزيز فريق المفتشين المواكبين المدارس الريادة بالجهة.

 

وأضافت الأكاديمية أن من أجل إنجاح هذه التكوينات، عملت على تعبئة الموارد البشرية واللوجيستيكية اللازمة لإنجاحها عززتها بتشكيل لجان قارة أوكلت إليها تتبع ظروف سيرهاته التكوينات لتوفير الظروف الجيدة لهذه التكوينات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى