جهويدوليغير مصنفة

بنعلي ينقلب على شباط ويسحب منه صفة المنسق الجهوي لحزب جبهة القوى

مكتب فاس : خبايا نيوز

قالت جريدة الديار حسب مصادرها إن مصطفى بنعلي، الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، قد وقع على قرار إعفاء حميد شباط من منصب الكاتب الجهوي للحزب، وذلك بسبب ارتكابه لعدد من “المخالفات”.

وأشارت إلى أن الحزب قرر أن يراسل السلطات الولائية لإبلاغها بقرار الاعفاء من المهام. ومن المرتقب أن يتم تعيين منسق جهوي بالنيابة في انتظار انتخاب منسق جهوي جديد.

و تتحدث ذات المصادر ، فإن قيادة الحزب قررت إحالة شباط على مجلس تأديبي للنظر إلى “المخالفات” الموجهة إليه.

أوردت “الديار” أن شباط دخل في خلافات كبيرة مع أعضاء المكتب السياسي للحزب وخلق بتحركاته حالة احتقان داخلية، مما دفع عددا كبيرا من النشطاء الذين التحقوا معه بحزب “الزيتونة” مؤخراً إلى طلب لقاء مع أعضاء المكتب السياسي، حيث اقترح هؤلاء الاعضاء أن يتم الحسم في “المخالفات” التي ارتكبها أو أن يعلنوا عن المغادرة الجماعية.

وأضاف ذات المصدر أن شباط رفض عقد هذا الاجتماع بدونه، مما أدى إلى وقوع مشادة كلامية بينه وبين الأمين العام للحزب. ووصفت المصادر ما جرى في هذا اللقاء الاسبوع الماضي بأعمال “بلطجة” لم يسبق للحزب أن عاشها منذ إحداثه نهاية التسعينات من القرن الماضي.

من جهته قال مصدر من حزب “الزيتونة” بفاس في حديثه “للديار” أن ما يقع داخل الحزب من “صراعات” جاء نتيجة دخول أطراف على خط رفض الولاية الثالثة لمصطفى بنعلي، مشيرا إلى أن شباط بعيد عن هذه المشاكل، حيث شدد على أن الأمين العام السابق لحزب الاستقلال يركز على النقابة ولا طموح له في قيادة الحزب.

المصدر : جريدة الديار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى