غير مصنفة

بعد فاجعة مقتل عائلة بأكملها..معايير السلامة في الأوراش الطرقية تجر وزير النقل للمساءلة البرلمانية

خبايا نيوز

أعادت النائبة البرلمانية لالة الحجة الجماني، عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، النقاش حول معايير السلامة في الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب.

وقالت النائبة البرلمانية عن البام في سؤال وجهته لوزير النقل واللوجستيك، أن المغرب يعرف جملة من الأوراش الكبرى على مستوى المحاور الطرقية، لكن إنجازها في بعض المحاور، خاصة بالأقاليم الجنوبية تحول في مرات عديدة إلى مأساة تتكرر يوم بعد يوم ، مخلفة العديد من الضحايا.

وضربت النائبة ذاتها المثال بفاجعة وفاة عائلة كاملة على مستوى الطريق الوطنية الرابط بين مدينتي طان طان والعيون، مما يطرح مجددا إشكال مدى إحترام معايير السلامة في ظل إنجاز هذه الأشغال، سواء من طرف الشركات الموكل لها إنجازها، أو من طرف الوزارة الوصية، وباقي المتدخلين من سلطات عمومية. 

وأضافت البرلمانية لالة حجة الجماني أن الهدف من إجراءات الرقابة يتمثل في منع حدوث المخالفات وليس رصدها ومتابعتها فقط.

وساءلت ذات النائبة وزير النقل عن الإجراءات التي تعتزم وزارته القيام بها لضمان احترام أمثل لمعايير السلامة خاصة هلى مستوى المحاور المذكورة.

كما ساءلت البرلمانية الوزير عن مدى تنسيق وزارة النبل واللوجستيك مع السلطات العمومية المختصة في ما يتعلق بتحديد المواقع الأولى بتواجد نقاط المراقبة، خاصة على مستوى المقاطع الطرقية التي تعرف أشغال مستمرة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى