وطني

بعد حملة المقاطعة..شركة كشكس “داري” توقف تصدير منتجاتها إلى إسرائيل

في محاولة لوضع حد لموجة الغضب المتنامية ضدها، بسبب علاقتها مع إسرائيل، أصدرت شركة “داري” بلاغا توضيحيا حول ما ما قالت إنها إدعاءات ،خاطئة.

ونفت شركة “داري” في بلاغها التوضيحي، بشكل قاطع، ما وصفتها ب “المعلومات الكاذبة التي تم ترويجها بشأن توقيع اتفاقية شراكة مؤخراً بين شركة داري وشركة إسرائيلية”.

وأكدت شركة داري أنها “لم تبرم أو توقع أبدا أي اتفاقية شراكة لا مع إسرائيل ولا مع أي شركة إسرائيلية، لا في 2024 ولا في 2023، ولا حتى قبل ذلك”، مشددة على أن “داري” شركة مغربية وليست إسرائيلية.

وعادت الشركة في بلاغها لتكشف تاريخ تأسيسها حيث كشفت أنها أسست من طرف محمد خليل، وهي شركة عائلية مغربية مدرجة في بورصة الدار البيضاء وتملكها عائلة 100 في المائة مغربية أصلها من فيكيك، وليست إسرائيلية كما تم تداوله.

 

كما قدمت الشركة توضيحات حول توزيع منتجات “داري”، مبرزة أنها هي “الرائد العالمي في تصدير الكسكس، وبفضل الجهود المبذولة منذ أكثر من 25 سنة، يتم تسويق منتجات داري المصنوعة في المغرب في أكثر من 60 دولة عبر القارات الخمس”.

 

وأضافت الشركة “إذا كان السوق الإسرائيلي في الماضي يستورد وبكميات قليلة من منتجات داري، فإن ذلك كان بناء على طلبات فئة من المستهلكين المتشبثين بالهوية المغربية وتقاليدها”.

 

كما أشارت الشركة المغربية إلى كون هذه المنتجات “تم تسويقها كذلك في فلسطين وفاءً بالتزاماتها فيما يتعلق بالقيم الأساسية للأخلاق والمسؤولية الاجتماعية وفي مواجهة المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني”.

وأكدت “داري” أنها “لا تعتزم تصدير أي من منتوجاتها نحو السوق الإسرائيلي”، وتقدمت بالشكر والامتنان للمستهلكين، للزبائن، للشركاء ولطاقم الشركة من عمال وأطر على دعمهم المستمر ووفائهم.

وختمت الشركة بلاغها بتجديد التزامها بمواصلة مجهوداتها من أجل تعزيز سمعة ومكانة المنتوج المغربي في المغرب وفي العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى