غير مصنفة

بعد الأساتذة الحكومة تتجه للزيادة في أجور الممرضين

بعدما أعلن في وقت سابق عن زيادة قدرها 1500 درهم على دفعتين لصالح رجال ونساء التعليم، بشرت الحكومة الممرضين بزيادات في أجورهم استجابة لملفهم المطلبي .

 

 

ووعد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، الممرضين وفي إطار الحوار القطاعي الذي تباشره الوزارة بمعية الفرقاء الاجتماعيين ووزارة المالية بتحسين وضعهم الاجتماعي من خلال العمل على تحسين أجرهم الثابت.

 

 

 

وقال وزير الصحة إن تحسين أجور الممرضين موضوع في طاولة الحوار مع الوزير المعني، مؤكدا أن الوزارة تعتبر مهنيي الصحة جزء لا يتجزأ من موظفي الوظيفة العمومية، عكس بعض المغالطات التي تروج بخصوص عزل الوظيفة الصحية عن القطاع العمومي في إطار إصلاح المنظومة الصحية.

 

وبخصوص أنظمة التقاعد التي ينتمي إليها موظفوا المراكز الإستشفائية الجامعية والمجموعات الصحية الترابية المحدثة مؤخرا، أكد آيت الطالب على أن الأمر يتعلق بنظامين تابعين للدولة، مشددا على أن الموظفين الخاضعين لنظام الصندوق المغربي للتقاعد لا يمكن المساس بوضعيتهم أو نقلهم للنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، في انتظار ورش توحيد أنظمة التقاعد، مضيفا أن بإمكان موظفي هذه المراكز الحصول على تقاعد تكميلي في حالة رغبتهم في ذلك.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى