جهوي

بعدما تبين له أن الأفعال المرتكبة جنح..الوكيل العام يقرر إحالة ملف مستشفى الطفل والأم بفاس على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية

علمت “خبايا نيوز” أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس قرر إحالة شبكة الأطباء والممرضين المشتغلين بمصلحة الأم والطفل بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، والمشتبه في تورطهم في التقصير بالقيام بواجبهم المهني على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية.

 

وحسب مصادر “خبايا نيوز” فإنه وبعد تقديم المتهمين أمام أنظار النيابة العامة بجنايات فاس من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، تبين للوكيل العام أن الأفعال المرتكبة لا ترقى لجناية.

 

ووفق ذات المصادر، فقد تم عرض المتهمين على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ومتابعتهم بالإهمال الطبي وإسقاط باقي التهم عنهم.

 

 

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، اليوم على الوكيل العام، أحالت صباح اليوم الجمعة 17 متهما من ممرضين وأطباء وإدارييين يشتغلون بالمستشفى الجامعي للاشتباه في تورطهم في التقصير بالقيام بواجبهم المهني في مصلحة الطفل والأم، ما تسبب في أخطاء طبية ووفيات في صفوف أطفال مرضى بالسرطان.

 

وتم تقديم 8 متهمين في حالة اعتقال منهم حارسان عامان وطبيب داخلي وطبيبة مقيمة و4 ممرضين واحدة منهم ممرضة رئيسية، فيما تم عرض 9 آخرين على أنظار النيابة العامة في حالة سراح.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى