جهوي

بسبب حرمانها من حصتها في ماء السقي.. ساكنة زاوية سيدي بنعيسى تخرج في مسيرة احتجاجية اتجاه عمالة صفرو

خبايا نيوز

نظم المئات من ساكنة وفلاحي زاوية سيدي بنعيسى التابعة لجماعة عزابة بإقليم صفرو مسيرة احتجاجية زوال اليوم الاثنين 26 شتنبر في اتجاه مقر عمالة صفرو، احتجاجا على ما قالوا أنه حرمانهم من طرف أحد الشخصيات النافذة من حصتهم من ماء السقي.

وتتهم ساكنة زاوية سيدي بنعيسى السلطات المحلية بالصمت على حرمانها من طرف أحد “النافذين” من حصتها من ماء السقي الذي يوفره السد المائي الموجود على مجرى منبع رأس العين، متهمة الشخصية النافذة بسرقة تجهيزات السد من أبواب وحصارات وما إلى ذلك من ممارسات تصب كلها في اتجاه حرمان فلاحي الزاوية والدواوير المجاورة لها من ماء السقي ، وفق بيان استنكاري توصلت “خبايا نيوز” بنسخة منه .


وتطالب ساكنة الزاوية سيدي بنعيسى أيضا السلطات المحلية بالتدخل لمنع الملاكين العقاريين المحيطين بمنبع السد من حفر الآبار والثقب التي تتجاوز الحد المسموح به، والتي تستنزف الفرشة المائية بشكل كبير، مطالبين ببناء سقاية خاصة بفلاحي الزاوية .


ورفع المحتجون خلال مسيرتهم التي وصلت مدينة صفرو شعارات قوية تستنكر صمت السلطات اتجاه الانتهاكات التي يتعرض لها الفلاحون بالمنطقة، معبرين عن تحميلهم السلطات المحلية مسؤولية ما قد تؤول لها الأوضاع في الأيام القليلة المقبلة في ظل استمرار حالة التوتر بالمنطقة .

وحمل المحتجون خلال مسيرتهم التي نظموها صوب مقر عمالة صفرو أشجارا قالوا أنها ماتت بسبب غياب ماء السقي، مشددين على تعرضهم للظلم وهضم حقوقهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى