جهوي

براءة العمدة وسفيان الدريسي وإدانة البوصيري ب5 سنوات نافذة.. تفاصيل أحكام شبكة الفساد المالي والإداري بجماعة فاس

أسدلت الغرفة الابتدائية المكلفة بالبث في جرائم الأموال في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الستار عن ملف شبكة الفساد المالي والإداري بجماعة فاس والتي كان يتزعمها النائب البرلماني والنائب الثالث لعمدة فاس عبد القادر البوصيري، ويتابع فيها عدد من المسؤولين بالجماعة ذاتها إضافة لمقاولين.

وبعد ساعات من حجز الملف للمداولة، خرجت هيئة الحكم في الملف في حدود الواحدة والنصف من صباح اليوم الأربعاء لتنطق بالأحكام الابتدائية في هذا الملف الذي حظي باهتمام كبير من طرف الرأي العام المحلي والوطني.

وقضت الغرفة السالفة الذكر بالسجن النافذ 05 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم، في حق النائب البرلماني ونائب عمدة فاس عبد القادر البوصيري، فيما قضت بالسجن ثلاث سنوات نافذة وغرامة قدرها 30 ألف درهم في حق صاحب شركة وموظف بجماعة فاس.

وفي ذات الملف أدانت المحكمة المنسق السابق لحزب الاتحاد الدستوري أنوار بنبوبكر ب 10 أشهر حبسا نافذة وشهرين موقوفة التنفيذ، وهي نفس المدة التي قضت بها في حق المقاول محمد دراجو مع غرامة قدرها 10 آلاف درهم.

كما أدانت المحكمة ثلاثة موظفين بجماعة فاس، إضافة لصاحب شركة بالحبس 4 أشهر نافذة وغرامة مالية تراوحت ما بين ألف درهم و5000 آلاف درهم، بينما أدانت موظفا يشغل مهمة رئيس مصلحة الصفقات بجماعة فاس ب 8 أشهر نافذة وغرامة قدرها 2000 درهم، فيما أدانت موظفا خامسا يتولى مهمة الإشراف على مصلحة المشتريات بالحبس النافذ 3 أشهر مع غرامة ألف درهم.

وبرأت هيئة الحكم في هذا الملف الذي حظي باهتمام كبير من طرف الرأي العام الفاسي والوطني، العمدة عبد السلام البقالي، وكاتب مجلس جماعة فاس سفيان الدريسي من التهم المنسوبة إليهم .

وفي الطلبات المدنية، قضت المحكمة لصالح الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بدرهم رمزي، كما التمس ذلك دفاعها في شخص المحامي إدريس الهدروكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى