جهوي

بحضور الدخيسي..تنصيب أوعلا أوحتيت رسميا على رأس ولاية أمن فاس

شهدت القاعة الكبرى بمقر ولاية جهة فاس-مكناس، زوال اليوم الاثنين حفل تنصيب أوعلا أوحتيت واليا لولاية أمن فاس خلفا للمتقاعد عبد الإله السعيد.

وترأس الحفل كل من سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، ومحمد الدخيسي مدير الشرطة القضائية ، والذي حضر الحفل نيابة عن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، وكذا مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، إضافة لعبد الإله السعيد الوالي المحال على التقاعد، وأوعلا أوحتيت والي الأمن الجديد..

كما عرف حفل التنصيب حضور رؤساء المحاكم بمدينة فاس، ووكلاء الملك، ورؤساء الفرق والدوائر الأمنية، وقيادات عسكرية ، إضافة إلى ممثلين عن فعاليات المجتمع المدني.

وافتتح الحفل بعد النشيد الوطني، وقراءة آيات من القرآن الكريم ، بكلمة افتتاحية للوالي سعيد زنيبر، تطرق فيها للخصال الحميدة للوالي السابق عبد الإله السعيد ، وتفانيه في عمله، وتواجده الميداني المستمر، كما رحب زنيبر بالوالي الجديد مؤكدا له دعمه الكامل كسلطة محلية إضافة لباقي المؤسسات.

من جهته قال محمد دخيسي ، مدير الشرطة القضائية، في كلمة له بهذه المناسبة أن عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني، دعا أوحتيت والي الأمن الجديد، إلى إعطاء دفعة جديدة للعمل الأمني بولاية أمن فاس، من خلال تنفيذ التوجيهات والمخططات الأمنية القائمة على تحفيز المسؤولين والموظفين العاملين تحت إمرته ومضاعفة الجهود في أداء المهام الموكلة إليهم بكل مسؤولية وصدق وأمانة.

كما شدد الحموشي، في توجيهاته للوالي الجديد، على ضرورة احترام الحقوق والحريات الأساسية التي يكفلها القانون للجميع وفق ما تتطلبه مبادئ الحكامة الأمنية الجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى