جهوي

بإقليم توجد به أكبر السدود..صرخة من أجل شربة ماء بجماعة سيدي المخفي

دوار إيرملود العليا والسفلى التابع للنفوذ الترابي لجماعة سيدي المخفي هو دوار من ضمن دواوير عدة بإقليم تاونات تتفاقم معاناتها مع غياب الماء الصالح للشرب مع بداية كل صيف، حيث يصبح الحصول على شربة ماء يشغل بال الساكنة التي تنتمي لحيز جغرافي تتواجد به أكبر سدود المملكة.
ورفضا لهذا الواقع المفروض عليها، خرجت ساكن دوار إيرملود العليا اليوم الجمعة 28 أبريل ، للتنديد بالواقع المزري الذي يعيشونه بسبب غياب هذه المادة الحيوية ومطالبة المسؤولين محليا، إقليميا، جهويا، ومركزيا بالتدخل لتزويد الدوار بالماء الصالح للشرب.

واستنكر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية المذكورة ما نعتوه بـ”الإقصاء والتهميش الذي يمارس في حقهم من طرف المسؤولين على المستوى المحلي، مستغربين حرمانهم من ماء الشرب، رغم التوجيهات الملكية في هذا الصدد.

وفي محاولة لتهدئة المحتجين وامتصاص غضبهم، فتحت السلطات المحلية في شخص ممثلها بجماعة سيدي المخفي حوارا مع المحتجين توج بتقديم وعود بإيجاد حل لمعضلة انعدام الماء الصالح للشرب بالدوار.

وكشفت الساكنة لممثل السلطة المحلية أن الوقفة جاءت بعدما وصل السيل الزبى، وليس رغبة فقط في الاحتجاج، مؤكدين أن أزمة الماء التي تعيشها الساكنة، تتكرر كل صيف، ومن شأنها أن تتسبب في أزمات اجتماعية وصحية للساكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى